لعبة المزرعة السعيدة لعبة الفراخ

المبرمج

               المبرمج programmer

اذا كنت شخصاً يقدر الاكوادبشكل جنوني،وجل وقته وكل اهتماماته وتركيزه في كتابتها . أسعد لحظات حياته عندما يقرأ كود لشخص آخر او فك شيفرةمصدرية لتطبيق شهير. اذا كنت شخصاِ يميل إلى التصميم منخفض المستوى Low Level Designككتابة الدوال Functions والبارامتراتوكل عبارات التكرار وجمل الشرط التي بداخلها,ويثير غريزته الفطرية الاحتكاك واللعب مع الذاكرة Memoryكثيرا. اذا كنت شخصاً يكتب الكود دائما بطريقة احترافية وممتازة ومختصرة جدا وعالية الكفاءة Optimized أيضا،كما انه يستهلك جميع إمكانيات اللغة بكافة مكتباتها التنفيذية. ولكن لو قرأت شيفراته المصدرية،فهي ليست منظمة ويصعب فهمها او تتبعها (كما لو أنها مخطوطة فرعونية).مبروك ولدت لتكون مبرمجا ★★★★★★ . .
فالمبرمج هو الشخص الذي يقوم ببرمجة الحاسوب ويطور برمجيات له. وقد يكون المبرمج متخصصاً في أحد مجالات البرمجة أو قد يبرمج أنواعاً مختلفة من البرمجيات. ويمكن اعتبار المبرمج مهندس برمجيات أو مطور برمجيات أو محلل برمجيات.
تتم البرمجة عادة بكتابة تعليمات بلغة برمجة معينة مثل الجافا، سي++، باسكال،فيجوال بيسك،... إلخ.

★★★من المبرمجين بارزين:
و تعتبر آدا لوفلايسأول مبرمجة في التاريخ ؛ لكتابتها محركاً تحليلياً كان من المفترض أن يصنعه تشارلز بابيجفي أكتوبر 1842م،ولكن تم إنجازه جزئياً فقط.
قريس هوبر :مبرمجة أمريكية وأدميرال في البحرية الأمريكية. كانت واحدة من المبرمجين الأوائل لكمبيوتر هارفارد مارك Iكما وضعت أول برنامج تحويل برمجي للغة برمجة الكمبيوتر.


تعرف البرمجةبأنها عملية كتابة تعليمات وتوجيه أوامر لجهاز الحاسوب أو أي جهاز آخر مثل قارئات أقراص الديفي ديأو أجهزة استقبال الصوت والصورة في نظم الاتصالات الحديثة،لتوجيه هذا الجهاز وإعلامه بكيفية التعامل مع البيانات أو كيفية تنفيذ سلسلة من الأعمال المطلوبة تسمى خوارزمية.

☆☆برمجة الحاسوب:هي عملية كتابة، اختبار،تصحيح للأخطاء وتطوير للشيفرةالمصدرية لبرنامج حاسوبي يقوم بها الإنسان،تهدف البرمجة إلى إنشاء برامج تقوم بتطبيق وتنفيذ خوارزميات لها سلوك معين بمعنى أن لها وظيفة محددة مسبقا ومتوقعة النتائج. . تتم هذه العملية باستخدام إحدى لغات البرمجة.

☆☆. الهدف من البرمجةهو إنشاء برنامج حيث ينفذ عمليات محددة أو يظهر سلوك مطلوب محدد. بشكل عام البرمجة عملية تستلزم معرفة في مجالات مختلفة منها معرفة بالرياضيات والمنطق والخوارزميات.

☆☆ومن الاشياء الواجب على المبرمج اخذها بعين الاعتبار ما يلي :

☆متطلبات الجودة:
لكل نهج في عملية تطوير البرامج،يجب على البرنامج النهائي أن يحقق خصائص جوهرية،مثل:
الاعتمادية
المتانة
الصلاحية
القابلية للنقل
القابلية للصيانة
الفعالية/الأداء

☆القدرة على قراءة الشيفرةالمصدرية :
في علم الحاسوب،القدرة على القراءة تشير إلى مدى السهولة التي يحتاجها قارئ بشري لفهم هدف،التحكم في تدفق،وعملية الشيفرةالمصدرية. تؤثر على جوانب الجودة المذكورة اعلاه،بما في ذلك القابلية للنقل، الصلاحية،والأهم القابلية للصيانة. 

☆من العوامل التي تؤثر على القدرة على القراءة:
أسلوب المسافة بادئة
كتابة التعليقات
اتفاقيات التسمية
التقسيم
التعقيد الخوارزمي
الحقل الأكاديمي والممارسة في برمجة الحاسوب مهتمان إلى حد كبير باكتشاف وتطبيق أكثر الخوازميات كفائةلفئة معينة من المشكلة.

3. المنهجيات:
الخطوة الأولى في أغلب عمليات تطوير البرامج الرسمية هو تحليل المتطلبات،يليها اختبار لتحديد قيمة التصميم، التطبيق،والتغلب على الإخفاق (التنقيح ) (Debugging).

قياس استخدام اللغة:
إنه لمن الصعب جدا تحديد ما هي اللغة الأكثر شعبية بين لغات البرمجة الحديثة. بعض اللغات شعبية جدا في نوع معين من التطبيقات،فيما بعض اللغات تستخدم عادة لأنواع مختلفة من التطبيقات. أيضا في كثير من التطبيقات يتم استخدام خليط بين عدة لغات.

4.التنقيح:
يعد التنقيح مهمة ضرورية في عملية تطوير البرامج،لأن البرنامج الذي يحتوي على شوائب قد يكون له عواقب وخيمة على المستخدمين.
غالبا ما يتم التنقيح بواسطة بيئة تطوير متكاملة،مثل إكليبسوهناك شركات تدمج المنقحاتمع لغة البرمجة مثل شركة إمباركاديرو تيكنولوجيز (Embarcadero Technologies)التي تقدم مصحح مع لغة دلفي و سي++.


☆وظائفهم تشمل بشكل عام:
كتابة الشيفرة
التصريف
التنقيح
التوثيق
الصيانة
فحص البرمجيات
هندسة البنى البرمجية الضخمة
☆طبيعة العمل:
مبرمجو الكومبيوتر يكتبون,و يفحصون و يدققون و ينقحون و يصححوا و يقومون باعمال الصيانه للاوامرو التعليمات في البرنامج ,العمل مطور برمجيات ,هندسة البرمجيات ,مبرمج تطبيقات , مبرمج انظمة تشغيل ,العمل في شركات البرمجيات الضخمة ,مثل ميكروسوفت .


فريق عمل إنجاز

0 التعليقات:

لعبة من سيربح المليون لعبة زوما