لعبة المزرعة السعيدة لعبة الفراخ

Problem Solving p1

السلام عليكم ^_^ 
ساقوم بين كل حين واخر بنقل بعض محتويات كتاب برمجة الحاسب - الادارة العامة لتصميم وتطوير المناهج في السعودية -  141
ومن ضمنها الفصل المتعلق بـ حل المشكلات وهي اهم ما يجب ان نتعلمه كـ مبرمجين قبل حتى البدء بتعلم اللغات البرمجية
واليوم انقل لكم مقدمة بسيطة من هذا الكتاب القيّم بموضوع حل المشاكل 
..............
مقدمة
القدرة على حل المشاكل بواسطة البرمجة هي مهارة وطريقة مرتبة ولا تعتمد على العشوائية وهذه القدرة يمكن اكتسابها وتعلمها باتباع بعض القواعد التي تساعد على ذلك ، وبعض هذه القواعد ذكرها رين ديكارت الرياضي والفيلسوف المعروف وهي :-
1- لا يمكن قبول اي شيء حقيقة مسلمة الا اذا ثبت ذلك بالتجربة والمشاهدة 
2- كل مشكلة او معضلة يتم تبسيطها وتقسيمها الى اجزاء عدة كلما امكن ذلك 
3- فكر بطريقة منتظمة ومنطقية وذلك بالبدء بالاجزاء البسيطة والسهلة الفهم ثم التدرج الى الاجزاء الاصعب وهكذا حتى يتم الانتهاء من المشكلة 
4- المراجعة لجميع الاجزاء حتى يكتمل الحل
وبالرغم من ان هذه القواعد تم وضعها قبل 300 عام من صناعة اول حاسب الكتروني الا انها ما زالت مطبقة وصالحة للاستخدام ، والتفكير الجيد والمنظم لتعريف وتحديد المشكلة ضروري ومهم جدا وأساسي للحصول  على نتائج صحيحة وبخاصة عند التعامل مع الحاسب ، ولذلك فان اول خطوة لحل المشكلة هو فهمها

هناك تعليق واحد:

لعبة من سيربح المليون لعبة زوما