لعبة المزرعة السعيدة لعبة الفراخ

java : two dimentional

اكتب برنامج بلغة جافا يقوم بانشاء مصفوفة متساوية البعدين يحدد حجمها المستخدم
ويقوم بطباعة  اعلى قيمة في الصف الاول
وطباعة اصغر قيمة في العمود الثاني 
وطباعة المصفوفة كل صف بسطر
وطباعة المصفوفة بعد استبدال الصفوف بالاعمدة والاعمدة بالصفوفة transpose 

import java.util.Scanner;


public class Transpose {
public static void main (String [] args ){
    Scanner in = new Scanner (System.in);
System.out.println("Enter the size of the array : ");
int size = in.nextInt();
int [][] a = new int [size][size];
System.out.println("Enter the elements  ");

for (int i=0;i<size;i++){
for (int j=0;j<size;j++){
a[i][j]=in.nextInt();
}
}
printMax1(a);
printMin2(a);
printMatrix(a);
printTrans(a);

}







private static void printMax1(int[][] a) {
int max = a[0][0];
for (int i=0;i<a.length;i++){
if (a[0][i]>max)max = a[0][i];
}
System.out.println("The max of the first row is  " + max);
}

private static void printMin2(int[][] a) {
int min = a[0][1];
for (int i=0;i<a.length;i++){
if (a[i][1]<min)min = a[i][1];
}
System.out.println("The min of the second column is  " + min);
}

private static void printMatrix(int[][] a) {
for (int i =0;i<a.length;i++){
for (int j =0;j<a[i].length;j++)
System.out.print(a[i][j]+" ");
System.out.println();
}
}
private static void printTrans(int[][] a) {
int r= a.length;
int c =a[0].length;
int [][] trans= new int [r][c];
for (int i=0;i<r;i++){
for (int j =0;j<c;j++)
trans[i][j]=a[j][i];
}
printMatrix(trans);
}

}


0 التعليقات:

لعبة من سيربح المليون لعبة زوما